الأزمة الأمريكية الإيرانية .. الغيرة هي السبب !!

0 449

الأزمة الأمريكية الإيرانية .. الغيرة هي السبب !!

بقلم / أحمد عبد السادة

في رواية “الغريب” للفرنسي ألبير كامو يخضع بطل الرواية “ميرسو” للمحاكمة بسبب قيامه بقتـــل أحد الأشخاص ، وفي المحكمة يسأل القاضي المتهم “ميرسو” عن السبب الذي دفعه لقتــل شخص بخمس رصاصــات من مسدســـه بدلاً من الاكتفاء برصاصة واحدة إذا كان سبب القتـــل دفاعاً عن النفس كما يقول المتهم .
فأجابه المتهم “ميرسو”: الشمس هي السبب !!
وهنا ضج الحاضرون في قاعة المحكمة بالضحك .
تذكرت هذا المفصل في رواية “الغريب” حين سمعت تصريح ترامب الذي يقول بأن وزير الخارجية الأمريكي الأسبق جون كيري هو سبب الأزمة الأميركية الإيرانية ، لأن كيري – حسب ادعاء ترامب – يتصل بالإيرانيين ويحرضهم ضد ترامب ويمنعهم من الاتصال به ، أي بمعنى أن ترامب هنا “يغار” من كيري بسبب تواصله السابق مع الإيرانيين في مرحلة الاتفاق النووي ، متوقعاً بأن كيري لا يزال متواصلاً مع الإيرانيين وبأنه يحثهم على عدم التواصل مع ترامب ، ولهذا فإن ترامب دعا الإيرانيين إلى الاتصال به !!!
“الغيرة من كيري هي السبب”.. هذا ما أعلنه ترامب بشكل صريح في توضيحه لسبب الأزمة بين أمريكا وإيران ، وهذا الأمر يؤكد تفاهـة وسخافة ترامب وعدم إتزانه ، كما يؤكد رغبة ترامب بتمويه وتضليل الرأي العام من خلال إخفاء السبب الحقيقي للأزمة، ذلك السبب المرتبط بخضوع ترامب للأجندة الإسرائيلية والأموال السعودية .
سبب الأزمة الأمريكية الإيرانية بالنهاية مرتبط بما يسمى “أمن إسرائيل”، فترامب بالنهاية هو المقاول السياسي المعتــــوه الذي قبض مئات المليارات من السعودية لكي ينسحب من الاتفاق النووي مع إيران ولكي يفرض العقوبات الاقتصادية على إيران ويحشد قواته ضدها ويهددها بالحـــرب من أجل خدمة إسرائيل ، وذلك لأن السعودية بالنهاية هي خادمـــة إسرائيل المخلصة حسب اعتراف ترامب نفسه .
أما غيرة ترامب من كيري التي أعلنها ترامب كسبب رئيسي للأزمة ، فهي مسألة هزلية دفعت الكثير من المتابعين للضحك والسخرية كما ضحك الحاضرون في قاعة المحكمة على السبب الذي أعلنه بطل رواية الغريب “ميرسو” كتبرير للقتل .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.