بيان حركة عصائب أهل الحق بمُناسبة الذكرى 17 لتأسيسها

514

بيان حركة عصائب أهل الحق بمُناسبة الذكرى 17 لتأسيسها

بيان

بسم الله الرحمن الرحيم

(إنهم فتية آمنوا بربهم فزدناهم هدى)

صدق الله العليّ العظيم

في زمن أحسن فيه الكثير الظن بالإحتلال القادم للعراق إجتمعت عصبة من المجاهدين من تلامذة المرجع الولي شهيد الجمعة آية الله العظمى السيد مُحمّد الصدر “رض” لا يزيد عددهم على أصابع اليدين في إحدى مدارس العلم قرب مرقد إمام المقاومين أمير المؤمنين أسد الله الغالب علي بن أبي طالب عليه السلام ليقرروا موقفهم المصيري من وجود قوات الإحتلال الأمريكي وحُلفاءه .

كان القرار الحاسم مُنذ ذلك الحين وإلى الأبد هو رفض الإحتلال ومقاومته ، تماماً كما غذاهم عليه مرجع الجهاد والمقاومة السيد الصدر “رض” منذ أن ردّدوا معه في صحن مسجد الكوفة (كلا كلا أمريكا) .

البعض شكك بقدرات وإمكانات هذه المجاميع المؤمنة فكان جوابهم منذ الإشتباكات الأولى في مدينة الصدر ببغداد بما عُرف بحادثة الراية أنه (كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة) .

وهكذا إستمرت مُقاومة هذه المجاميع الخاصة التي تحول إسمها لاحقاً إلى “عصائب أهل الحق” لتنمو وتزداد إيلاماً بقوات الإحتلال من خلال ضرباتها النوعية . حتى إخراج آخر جندي من جنود الإحتلال الأمريكي وهو أذلة مرعوبين عبر منفذ سفوان بتأريخ 31/كانون الأول/2011 تحت جنح الظلام تلاحقهم قذائف المقاومين وعبواتهم الناسفة ورصاصاتهم القناصة .

واليوم يعيد التأريخ نفسه عندما يعود الإحتلال الأمريكي للإصرار على البقاء في العراق مخالفاً قرار الشعب عبر البرلمان الذي طالب فيه بإخراج القوات الأمريكية فوراً متوهماً أن الفوضى السياسية والإختراق الإجتماعي الذي قام به قد يُغير من قناعة العراقيين ، أو أن دعمه لجماعات الإرهاب سيضطر العراقيين إلى الإستنجاد به وطلب المساعدة منه وبقاء قواته .

إننا في الذكرى السابعة عشر لتأسيس حركة عصائب أهل الحق نُشَدّد على أهمية الإعتبار من التأريخ والإستفادة من الدروس وَعَدم الإنخداع بالحرب النفسية والوقوف أمام الإختراق الإجتماعي الذي يقوم به العدو والثقة بالنفس والإعتماد على قدرات شعبنا بعد التوكل على الله سبحانه ، وأننا نحن أحفاد أبطال ثورة العشرين وهؤلاء الأحفاد عازمون اليوم وأكثر من أي وقت مضى على إعادة أمجاد ثورة العشرين بثورة العشرين الثانية .

نبارك بهذه المناسبة لجميع كوادر الحركة وشُهداءها وجميع مُحبوها وأنصارها في كل مكان هذه الذكرى داعين الله تعالى بالنصر والتوفيق لحشدنا المقاوم المقدس ولأبطاله والرحمة لشهداءه . والله خير الناصرين .

حركة عصائب أهل الحق

3 / آيار / 2020م

التعليقات مغلقة.